السياحة في انطاليا

السفر الى انطاليا عروس الساحل التركي من اهم وجهات السياحة في تركيا فهي من اكثر مدن تركيا استقطاباً للسياح، وذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز على ساحل البحر الابيض المتوسط، ولما تشتمل عليه السياحة في انطاليا من اماكن طبيعية ساحرة ومعالم سياحية متنوعة

افضل اماكن السياحة في انطاليا

شلالات انطاليا

تعد مدينة انطاليا، من اكثر المدن التركية جذبا للسيّاح إلى جانب مدينة اسطنبول، وذلك بسبب موقعها الجغرافي المتميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غرب الاناضول ولاحتوائها أيضا على معالم سياحية وطبيعية رائعة ناهيك عن فنادق انطاليا الراقية ، التي تأتي أغلبها على شكل منتجعات شاملة للإسترخاء تحت اشعة الشمس على البحر .

ولعل أهم اسباب السياحة في انطاليا شلالاتها الجميلة التي تتدفق من اعالي الجبال لتبهر السّائح بروعة جمالها وتطربه بصوت هديرها, ولكل شلال سحره الخاص الذي يتميز به عن باقي شلالات انطاليا ، وعن نفسي كل مرة ازور فيها هذه المدينة اذهب الى الشلالات لأنها متعة لايمكني ان اوصفها لك .
من هذه الشلالات نذكر:

1- شلالات دودان
2- شلالات كورشونلو
3- شلال مانافجات

شواطئ انطاليا

1- شاطئ كونيالتي من افضل شواطئ انطاليا

شاطئ انطاليا الاول والاكثر شهرة، شاطئ كونيالتي Konyaalti Beach الحائز على جائزة الراية الزرقاء العالمية يقع في حي كونيالتي و يمتد بطول 10كم و يتميز بجوه الرطب مقارنة بغيره من الشواطئ.
يعتبر المقصد الاول للزوار والسياح في انطاليا نظراً لجماله وسحره، يعد متنفس لسكان المنطقة خلال الموسم السياحي في الصيف خاصة وهو نبض السياحة في انطاليا.

2- شاطئ اوليمبوس

من انقى و اجمل شواطئ انطاليا، شاطئ اوليمبوس Olympos Beach الذي يتميز بمياهه الشفافة حيث يمكنك رؤية الحصى في قاع المياه على عمق ثماني امتار تقريبا وكأنها قريبة من سطح الماء. يحيط بالشاطئ مناطق تاريخية عديدة كما أنه يوجد شقق سكنية للايجار منتشرة حول الشاطئ.

3- شاطئ داملاتاش

شاطئ داملاتاش Damlatas Beach شاطئ رملي يقع غرب شبه الجزيرة القديمة في انطاليا امام كهف داملاتاش Damlatas Cave من شواطئ انطاليا الجميلة ايضاً حيث يسمى قسم منه باسم شاطئ كليوباترا. تتميز مياه الشاطئ بوضوحها حيث يمكنك رؤية الاسماك والاحياء البحرية تسبح امام ناظريك، كما ان الدخول إلى الشاطئ مجاني.

4- شاطئ لارا

شاطئ لارا Lara Beach يعد من اكبر الاستثمارات في مدينة انطاليا حيث يمتد على مساحة كبيرة ويضم العديد من المطاعم والمقاهي والنوادي الشاطئية بالاضافة إلى مدينة ملاهي وملاعب كرة قدم، ناهيك عن المناطق الترفيهية للاطفال. يأتي السيّاح الى هذا الشاطئ للاستمتاع بمرافقه الترفيهية و السباحة في مياهه الزرقاء أو الاسترخاء على رماله الذهبية.  

مدينة كاليتشي انطاليا القديمة

كاليتشي (بالتركية: Kaleiçi) تقع في قلب مدينة انطاليا و تسمى أيضاً بـ انطاليا القديمة ، تمثل الإرث التاريخي المليئ بالاثار الرومانية والبيزنطية والسلجوقية واخرها العثمانية وتشرف على الجزء الشرقي لمدينة انطاليا على ساحل البحر الابيض المتوسط.

كاليتشي محاطة بأسوار من الحجارة الكبيرة مما ترك البصمة المعمارية الاصيلة عليها التي تشتهر بها تركيا بالاضافة الى ميناء صغير ومنارة تعود الى الامبراطورية العثمانية و كاليتشي لها عده مداخل اهمها كاليكابيسي واجملها بوابة هاريديان كما ان الطرقات الضيقة الجميلة في المدينة ترى فيها فنادق ومطاعم ومحلات لبيع الصور التذكارية واخرى للحلويات والبهارات.

اكواريوم انطاليا

اكواريوم انطاليا يعد من اهم اماكن السياحة في انطاليا ، و هو من اكبر احواض السمك في العالم فهو يضم آلاف الأسماك والكائنات البحرية ، ضمن 7 مليون ليتر مكعب من الماء لتعطي نموذج رائع عن عالم البحار.
يمثل أكواريوم أنطاليا نموذجا حيا لعالم البحار المدهش، ويوفر تجربة ترفيهية ثقافية مميزة، ففيه أطول نفق تحت الماء والذي يصل طوله إلى حوالي ١٣١ مترا محاطا بألاف المخلوقات البحرية. كما يتيح لكم فرصة السباحة مع أسماك القرش غير المتوحشة في برك سباحة موجودة على سطح المتحف وذلك تحت إشراف مختصين من طاقم الأكواريوم. 
أما قاعة “عالم الثلج” فهي الأكبر في العالم، حيث تغطي الثلوج الطبيعية مساحة ما يقارب ال ١٥٠٠٠ متر مربع وتضم بيوت ثلجية وأماكن للتزلج.
يقع المتحف المائي على الجانب الشرقي من شاطيء كونيالتي بالقرب من حديقة أتاتورك الثقافية، ويمكنك الوصول إليه بسهولة عن طريق الباصات العامة او خدمة التوصيل من الفنادق.

وادي كوبرولو

وادي كوبرولو هو أحد أجمل وجهات السياحة في انطاليا الطبيعية، ويعد الوادي المكان الأمثل لهواة الرياضات المائية ورحلات التخييم والإستجمام في الطبيعة.

انطاليا

يقع الوادي في مدينة أنطاليا، في مانفغات، ويصل حجم الوادي إلى ما يقارب 360كم مربع، ويبلغ عمقه حوالي ال400 متر ليكون بذلك أحد أكبر الأماكن الطبيعية في المدينة.

من الانشطة التي يقدمها وادي كوبرو لو لزوّاره، السباحة في مياهه الصافية والنقية، كما وممارسة رياضة التجذيف التي قلّ ما يمكن ممارستها في مكان ما، بالاضافة الى خيارات التخييم والجلوس والتأمل في سحر الطبيعة الموجودة في المكان. ايضاً يمكن للزوّار القيام بنزهة مشياً على الأقدام بين الأشجار ورؤية العديد من الحيوانات البرية الأليفة، أو الجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة في المكان، والتي تقدم أشهى وألذ الأطباق والمشروبات التركية مع اطلالات مذهلة على النهر.